سيبويه تشرك زوار معرض الكتاب في الطباعة وتطرح مسابقة إبداعية

2015-12-12



​خير الله زربان - جدة

صحيفة المدينة

العدد ١٩٢٢٨

السبت 

تشارك دار سيبويه للطباعة والنشر الرقمي في جناحها رقم ٤٠ بمعرض جدة الدولي للكتاب بكتب علمية وتاريخية وأدبية وروايات أدبية وخيال علمي باللغتين العربية والانجليزية، ودواوين شعر منها الورقي والإلكتروني.

وأوضح المدير التنفيذي للدار عبدالعزيز حمزة أن الدار ستنقل لكل الزوار والمؤلفين والكتاب  تجربة حية لآلية الطباعة جسب الطلب خلال ثلاث دقائق فقط. حيث يستطيع كل شخص أن يشاهد آلية طباعة وقص وتغليف كتابه وإستلامه بيده، لافتا إلى أن الدار أطلقت عدة خدمات منها : خدمة إستعارة الكتب الالكترونية المتاحة عبر موقعها، وخدمة اهداء كتاب، وخدمة النشر الالكتروني عبر موقع سيبويه وعبر موقع أمازون ، إضافة لخدمات التوزيع والتوقيع والتسويق والتوصيل لجميع الدول العربية والعالم. 

مبينا أن الدار ستقدم على هامش المعرض ورشة عمل بعنوان ” صناعة النشو الالكتروني، تتضمن عدة محاور منها منها المحتوى العربي الرقمي وأثر صناعة الكتاب الرقمي على الثقافة والمثقف العربي وأهمية القراءة الالكترونية ومقارنة الكتاب الورقي والرقمي، وسهولة تناوله وقلة تكاليفه، كذلك مزايا حقوق المؤلف والملكية الفكرية، وصياغة دور النشر الالكترونية في التنمية الثقافية الرقمية. كما ستطلق الدار جائزة سيبويه للرواية العربية والتي تبلغ قيمتها ١٤ ألف دولار أمريكي تمنح مرة كل عام، حيث تتولى الإشراف على الجائزة وتوفير الدعم والنشر والطباعة والتسويق والتوزيع لها. بحيث تقسم إلى ثلاثة جوائز الأولى بقيمة ٣٠ ألف ريال سعودي نقدا بما يعادل ٨ الالف دولار والثانية بقيمة ١٥ الف ريال بما يعادل ٤ الاف ريال والثالثه بقيمة ٧٥٠٠ ريال بما يعادل الفين دولار. وسيحصل كل فائز على درع شهادة جائزة سيبويه للرواية العربية، مع استخراج الفسوحات اللازمة من خلال وزارة الثقافة والإعلام، ونشرر نسخة الكترونية على تطبيقات سيبويه، وطباعة ونشر نسخة ورقية على موقع سيبويه مع خدمة التوصيل لجميع الدول العربية، وطباعة ونشر نسخة الكترونية على الموقع العالمي أمازون، وكذلك تصميم الاغلفة للنسخة الورقية والرقمية، ونشر الروايات الفائزة من خلال المكتبات المحلية والمعتمدة لدى دار سيبويه للروايات الفائزة في وسائل التواصل الإجتماعي ونشرة سيبويه  والصحف المحلية والدولية. لافتا ألى أن إستقبال المشاركات سيكون في ١ يناير ٢٠١٦ ويغلق باب الترشيح في ٣٠ اغسطس وسيعلن عن الروايات الفائزة في ١  ديسمبر ٢٠١٦


2018-04-01

10:22 am

​أطلقت دار سيبويه خدمة ” بوابة المؤلفين ” على موقعها الالكتروني اليوم وهي خدمة تتيح لجميع الكتاب المتعاقدين…


2018-03-29

12:29 pm

أعلنت دار سيبويه عن توقيعها اتفاقية شراكة مع سوقي.دوت.كوم ، وتسعى دار سيبويه من هذا التعاون إلى…


2018-03-25

3:30 pm

في ظل التعاون المثمر بين كلا من دار سيبويه للطباعة والنشر والتوزيع و بيت الياسمين للنشر والتوزيع بجمهورية مصر…